التسويق على تيك توك والاعلانات المدفوعة على تيك توك

التسويق على تيك توك – كما ذكرنا من قبل , لنجاح حملتك الاعلانية او لمعرفة افضل منصات التواصل الاجتماعي الملائمة لحملتك الاعلانية, عليك ان تقوم بالاعلان والتسويق على جميع منصات التواصل الاجتماعي المتاحة لك .

يجب على كل معلن او شركة او حتى صاحب مشروع صغير ان يتواجد حيث يتواجد العملاء . 

التسويق على تيك توك وعلاقته بعدد المستخدمين

تعتبر منصة تيك توك من اسرع منصات السوشيال ميديا انتشارا في الاونة الاخيرة , ووفق موقع ستاتيستا , تحتل منصة تيك توك المركز السابع عالميا .

حيث تفوقت منصة تيك توك على سناب شات وتويتر بعدد المستخدمين .

ولهذا السبب فان تيك توك اصبحت من افضل قنوات التسويق الالكتروني في العالم .

الاعلان الممول على تيك توك

بعد النجاح الباهر الذي حققته منصة تيك توك في استقطاب المستخدمين , بل اصبحت المنصة خيار المستخدمين الاول لمشاهدة الفيديوهات القصيرة .

قررت شركة (ByteDance) الصينية المالكة لتطبيق تيك توك , ادارج منصة خاصة للمعلنين , وقد كان موقع تسويق نت من اوائل الشركات التي قامت بالاعلان على تيك توك عبر منصة تيك توك الاعلانية التجريبية , قبل ان تتم اتاحتها لجميع المعلنين .

التسويق على تيك توك
بريد الكتروني تم ارساله من تيك توك الى موقع تسويق نت -التسويق على تيك توك

بعد ان تم اتاحة منصة اعلانات تيك توك للجميع , اصبح التسويق على تيك توك من المنصات التسويقية المفضلة لدى المعلنين .

التسويق على تيك توك وعلاقته بانشاء موقع الكتروني

جميعنا يعرف ان تطبيق تيك توك هو منصة تواصل اجتماعي لنشر الفيديوهات القصيرة , وبسبب عدم وجود امكانيات لاضافة محتوى او روابط لحث المستخدمين للتواصل معك , فانت بحاجة الى موقع الكتروني او الى صفحة هبوط .

عن طريق التسويق على تيك توك يمكنك ارسال المستخدمين الذين ابدوا اهتماما باعلانك الى موقعك الالكتروني,

حيث يمكنهم مشاهدة خدماتك او منتجاتك او حتى يتواصلوا معك عبر الواتس اب او على الهاتف .

الجمهور المستهدف في الاعلانات الممولة على تيك توك

كما في باقي منصات التسويق على السوشيال ميديا , فان منصة اعلانات تيك توك تتيح لك امكانية تحديد الجمهور المستهدف , الجيل , الجنس , المكان وما الى ذلك .

قد يعتقد البعض ان مستخدمي تيك توك هم من فئة الشباب فقط , الا انك ستتفاجئ عند دخولك الى منصة اعلانات تيك توك , ان كمية المستخدمين من باقي الفئات العمرية هو كبير جدا .

بسبب تنوع الفئة العمرية لدى مستخدمي تيك توك , اصبجت منصة اعلانات تيك توك تنافس باقي المنصات الاعلانية عبر السوشيال ميديا .

التصميم وعلاقته بالاعلان على تيك توك

كما ذكرنا من قبل , فان تيك توك هي منصة تواصل اجتماعي لنشر الفيديوهات القصيرة , حتى تتمكن من انشاء اعلان ممول على تيك توك , يجب عليك تصميم فيديو احترافي , لتتمكن من جذب اكبر قدر من المستخدمين .

وكما في الحملات الاعلانية الاخرى فان التصميم الجرافيكي يلعب دورا مهما في الحملة التسويقية , حيث ان الاعلان هو اول تواصل بينك وبين العميل , لذا يتوجب عليك ترك انطباع متاز لدى العميل عند مشاهدة الاعلان لاول مرة .

الكثير من المعلنين لا يلجأون الى مصممين , بل يقرروا تصميم العلان بنفسهم , وهذة من احد الاخطاء التي يقع بها المعلنين والمسوقين .

حتى تحصل على اكبر نسبة نجاح في الحملة الاعلانية , لا تقلل من قيمة التصميم . 

قبل البدء باي حملة ممولة , يتوجب عليك ان تقوم بدراسة الخطة التسويقية بشكل كامل , تحديد الميزانية والاهداف, دراسة الجمهور المستهدف, معاينة الاعلان قبل البدء بالحملة والاهم من ذلك هو متابعة احصائيات الحملة بشكل يومي ومحاولة تحسين اداء الاعلان الممول .

اذا كنتم تحتاجون الى انشاء حملة تسويقية على تيك توك يمكنكم التواصل معنا عبر الموقع او عبر البريد الالكتروني او عبر حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي .